مضى عام كامل على وفاة النجم الأمريكي ماثيو بيري، الذي اشتهر بدور “تشاندلر بينغ” في مسلسل Friends، والذي عثر عليه ميتًا في منزله بتاريخ 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عن عمر يناهز 54 عامًا. 

     

    ماثيو بيري بشخصية “تشاندلر بينغ” في مسلسل Friends
    013c9b2c-dfbe-4685-bdb5-3b3c1371e53e

     

    اشتهرت ماثيو بيري بتعليقاته القصيرة الساخرة في المسلسل الكوميدي الناجح Friends، حيث عزز من حس الفكاهة خاصته كآلية دفاع طورها بعد طلاق والديه، كما كان زميلًا في السكن مع زميله روس غيلر في الكلية، واستمر في العيش مع جوي تريبياني، وتزوج لاحقًا من مونيكا وأنجب منها توأم.

     

    وفي كتابه Friends, Lovers and the Big Terrible Thing، الذي صدر في نوفمبر 2022، قال بيري إنه عندما كان يصور مسلسل Friends، عانى من إدمان شديد للكحول والأفيون، ثم وصف له عقار “فيكودين” بعد تعرضه لحادث تزلج على الماء العام 1997، من أجل تخفيف الآلام التي يشعر بها.

     

    أكثر المشاهد المضحكة لماثيو بيري في Friends

    على الرغم من الأوقات المظلمة التي كانت تغزوه خلال تصويره للمسلسل، يتذكر الكثيرون لحظاته المميزة في دور “تشاندلر”، خاصة وأن شخصيته كانت مضحكة وساخرة ومحبوبة، وبالنسبة للبعض كان فردًا آخر من العائلة.

     

    وفيما يلي بعض اللحظات الأكثر تميزًا في حياة ماثيو في مسلسل Friends:

     

    1. تكبيله بالأصفاد:

    9dca0d00-5469-409f-ba41-d1eb1b49b399

     

    في الموسم الرابع، كان “تشاندلر” يواعد رئيسة “راشيل”، وقررت الأخيرة تكبيله بالأصفاد قبل مغادرتها المكتب، تاركةً إياه دون ملابس داخلية، وما إن افتح الباب، حتى صدم بدخول “راشيل” إلى المكتب، إذ كانت تعابير وجهه هي أبرز ما في الحلقة.

     

    2. هروبه من جانيس:

     

    في الحلقة 15 من الموسم الرابع، فعل “تشاندلر” كل ما في وسعه للابتعاد عن حبيبته السابقة، جانيس هوسنشتاين. حيث كذب عليها وأخبرها أنه سينتقل إلى اليمن، حتى إنه اشترى تذكرة طائرة بقيمة 2100 دولار.

     

    3. هوسه بكعكات الجبن:

     

    في الحلقة 11 من الموسم السابع، كان “تشاندلر” و”راشيل” مهووسين بمخبز “Mama’s Little Bakery” وكعكة الجبن التي يقدمها، ونتيجة شجارهما على القطعة المتبقية من الكعكة، أدى ذلك لسقوطها أرضًا وتلوثها، ومع ذلك قررا حمل المعلقة وتناولها من على الأرض.

     

    4. عندما علق في دهاليز ماكينة الصراف الآلي مع جيل جوديكر:

     

    بينما كان الأصدقاء الآخرون في المنزل أثناء انقطاع التيار الكهربائي في المدينة وهم يغنون أغنية “Top of the World” لفرقة Carpenters ويلتقون بجيران إيطاليين جذابين، عَلِقَ “تشاندلر “في دهاليز ماكينة الصراف الآلي مع العارضة جيل جوديكر، ونظرًا لجمالها بدا عليه التوتر بشكل كبير.

     

    كان أكثر ما يضحك هي محاولات “تشاندلر” لإبلاغ أصدقائه بموقفه عبر الهاتف، ليتضح أن جوي هو الوحيد الذي استطاع فهم حديثه، بعدها تعرض للاختناق بعد تناوله العلكة التي منحتها إياه جيل جوديكر، وبعد إنقاذها حياته، تبدأ التسلية بينهما.

     

    5. عندما يبدأ التدخين مرة أخرى:

     

    لا أحد يحب تدخين السجائر أكثر من “تشاندلر”، وبدا ذلك واضحًا أثناء تدريبه جوي تربياني على التدخين لدور تمثيلي. ومع أول جرعة، عادت الرغبة تضج في عروق “تشاندلر” الذي أطلق تنهيدة قوية من السعادة.

     

    6. عندما لا يتذكر أي أخت:

     

    يشعر “تشاندلر” بالحزن الشديد بسبب جانيس، فينغمس بشرب الكحول في عيد ميلاد “جوي”، وحينما تدخل شقيقات جوي السبع إلى المنزل بشعرهن البني وأحمر شفاههن المتطابق، تبدو الصدمة على ملامح “تشاندلر” بشكل واضح، الذي يسأل مونيكا قائلًا: كم ترين نسخة من تلك الفتاة؟

     

    يدخل “تشاندلر” في علاقة مع إحدى شقيقات “جوي”، التي تعرف باسم “ماري أنجيلا”، وبعد استيقاظه صباحًا يكتشف أنه لا يعرف هوية الفتاة التي قضى الليلة برفقتها، عندئذٍ تبدأ محاولاته في التعرف عليها أثناء تناوله العشاء في منزل عائلة “جوي”.

     

    7. عندما يحشر في صندوق:

     

    يتضمن كل موسم من المسلسل حلقة عيد الشكر، وهو أقل الأعياد المفضلة لدى “تشاندلر” بسبب بعض الصدمات العائلية التي تعرض لها في الماضي.

     

    وفي الموسم الرابع، بعد وقوع “تشاندلر” في حب “كاثي”، حبيبة “جوي”، يتوسل صديقه ليغفر له بعدما علم بعلاقتهما، ويقرر حبس نفسه في صندوق.

     

    أخبار ذات صلة

    لحظات مؤثرة.. كيف ودّع ماثيو بيري والدته قبل وفاته؟