راسل كراو النجم الذي جسّد بطولات عديدة في أفلام ضخمة إنكفأ منذ سنوات قليلة إلى أدوار متنوعة أقل مستوى مما تعوّدناه معه، فهل هي السن أم تراجع الطلب عليه لأسباب فنية؟! لكنه في كل الحالات مضطر لإستعمال صدى نجوميته وقبول أفضل المتوفر من الأدوار، وهذه المرة في نموذج جديد من السلسلة الطويلة من «ذي إكزورسيت»: The exorcism بإدارة المخرج جوشوا جون ميلر، عن نص لـ أم آي فورتن.

    راسل في شخصية ممثل يُدعى أنطوني ميلر إبتعد عن التمثيل بعدما أدمن على تعاطي المخدرات وممارسة كافة الأمور السيئة التي خرّبت حياته وأساءت إلى عائلته وتسببت في وفاة زوجته بالسرطان ولم يبقَ له من قريب سوى إبنته الوحيدة لي – ريان سامبكنس – التي ما تزال طالبة لكنها مشاغبة وتتعرض على الدوام للقصاص الصارم، وفي آخر مرة نجح ميلر في الاستحصال على إذن لها كي تحضر الحصص الدراسية على أن تعوّض لاحقاً ما تبقّى من المنهج. وتزوره في وقت إستطاع مخرج إقناعه بإستئناف التمثيل ولعب دور رجل دين فيما هو بعيد عن الإيمان وآخر مرة إعترف فيها كانت قبل 40 سنة.

    لي ترافقه إلى استوديو التصوير وعن طريق الصدفة تسمعه يردد عبارة غريبة: «مهّدوا الطريق للشيطان مولوك، إستعدوا لوصوله وضحّوا بأطفالكم». في وقت يلاحظ فيه مخرج الفيلم داخل الفيلم بأن أنطوني مشتّت التفكير مما يؤثر على تركيزه في الأداء. وحتى لا يؤثر ذلك على الفيلم يستعين المخرج بممثل بديل هو جو – سام وورثنغتون – الذي تحوّل سريعاً إلى جثة هامدة لأنه وافق على أخذ الدور منه.

    الشريط مدته 92 دقيقة صوّر في ويلمنغتون – جنوب كاليفورنيا بميزانية 22 مليون دولار، ومنذ عرضه في الصالات الأميركية في 21 حزيران الماضي جنى 8 ملايين دولار.