قتل خمسة أشخاص على الأقلّ وأصيب 13 بجروح جراء غارة اسرائيلية قرب مدينة صيدا في جنوب لبنان، والتي بقيت بمنأى عن القصف الاسرائيلي الكثيف الذي يطال جنوب لبنان وشرقه والضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن «غارة العدو الإسرائيلي على حارة صيدا أدت في حصيلة محدثة إلى استشهاد خمسة أشخاص وإصابة ثلاثة عشر آخرين بجروح».
وكانت حصيلة سابقة للوزارة أفادت بمقتل شخصين وإصابة 11 بجروح في هذه الغارة.
وشاهد مصوّر من وكالة الصحافة الفرنسية في المكان دمارا تاما لحق بالطابق الثالث من المبنى المؤلف من ثلاث طبقات الذي استهدفته الغارة، بالإضافة إلى أضرار في الأبنية السكنية وعشرات المتاجر المحيطة في المنطقة المكتظة في بلدة حارة صيدا.

وضربت قوة من الجيش اللبناني طوقا أمنيا في المكان، بينما واصلت فرق الإسعاف عملها في البحث عن جرحى أو قتلى، كما شاهد المصور.

وأصدر الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، أوامر إخلاء جديدة لسكان عدة قرى في جنوب لبنان، محذراً من أنه سيضرب أهدافاً لـ«حزب الله» فيها. ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة «إكس»، أمر الإخلاء، والموجَّه لسكان 14 قرية في جنوب لبنان، قائلاً: «عليكم إخلاء منازلكم فوراً، والانتقال إلى شمال نهر الأولي؛ لضمان سلامتكم، يجب عليكم الإخلاء دون تأخير».

وأسفرت الحرب عن مقتل 1620 شخصا على الأقل في لبنان منذ 23 أيلول/سبتمبر، بحسب تعداد لفرانس برس يستند الى بيانات وزارة الصحة. كما تسببت بنزوح أكثر من 800 ألف شخص، بحسب الأمم المتحدة.

وعبر أكثر من نصف مليون شخص في لبنان الحدود متوجهين الى سوريا خلال شهر ونيف، وفق ما ذكرت الجمعة اللجنة الحكومية لإدارة الأزمة.