أصيب عشرات الأشخاص بعد دهس شاحنة لعدد من الأفراد بمحطة حافلات في غليلوت في ضواحي تل أبيب، اليوم الأحد.

    وذكرت هيئة البث الإسرائيلية إن نحو 40 مصابا في مكان حادث الدهس. وأشارت صحيفة «إسرائيل هيوم» إلى أن 10 من المصابين في حالة خطيرة.

    وقالت الشرطة الإسرائيلية إن عدة أشخاص أصيبوا عندما صدمت شاحنة محطة حافلات عند تقاطع رئيسي في وسط إسرائيل، مضيفة، في بيان، «في الوقت الراهن، الظروف المحيطة بالحادث قيد التحقيق».

    وأضافت الشرطة، وفقا لموقع «تايمز أوف إسرائيل»، أن منفذ العملية تم «تحييده»، مشيرة إلى أن العملية تسببت في تعطيل المرور على الطريق رقم 437.

    وفي أول تعليق على حادث غليلوت، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حكومته تنتظر نتائج التحقيق.

    عناصر الإسعاف في مكان حادثة اصطدام شاحنة بمحطة أوتوبيس في غليلوت شمال تل أبيب (خدمة الإسعاف الإسرائيلية)

    وأضافت أن سائق الشاحنة أصيب بعدما أطلق «مسلح مدني» النار عليه عقب مغادرته الشاحنة، فيما أفادت وسائل إعلام أن السائق ينحدر من مدينة قلنسوة.

    وقال يعقوب كورتسكي، نائب عمدة منطقة رامات هشارون، لصحيفة «معاريف»، إن «ما نعرفه حتى الآن، أن هناك 40 إصابة كانوا في محطة الحافلات، وأن (الإرهابي) سائق الشاحنة تم تحييده». مضيفا أن الشرطة فرضا طوقا حول المكان وأبعدت العامة خوفا من وجود متفجرات في الشاحنة.وأشارت هيئة الإسعاف الإسرائيلية إلى أنها تعالج «عشرات الجرحى بعد اصطدام شاحنة بمحطة حافلات في وسط إسرائيل».

    نقل أحد المصابين في حادثة اصطدام شاحنة بمحطة أوتوبيس في غليلوت شمال تل أبيب (خدمة الإسعاف الإسرائيلية)

    وبثت محطات تلفزيون إسرائيلية مشاهد تظهر الشرطة تطوق المنطقة وعمليات إسعاف الجرحى فيما حلقت طائرة مروحية في سماء المكان.

    وفي حادث منفصل، ذكرت الشرطة الإسرائيلية، أن فلسطينيا حاول دهس جنودا إسرائيليين بسيارته قرب حاجز حزما العسكري شمال القدس.

    ويأتي الحادثان في وقت تحيي إسرائيل الذكرى السنوية الأولى وفقا للتقويم العبري لهجوم حماس على أراضيها الذي أشعل فتيل الحرب في قطاع غزة ولبنان.