الشارقة 24 – وليد الشيخ:

    شهد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة كلباء، السبت، افتتاح مهرجان دبا الحصن الثقافي في نسخته الرابعة الذي نظمته دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، بميدان سارية العلم بمدينة دبا الحصن.

    حضر حفل الافتتاح سعادة علي أحمد بوغازيين، رئيس هيئة الشارقة للثروة السمكية، وسعادة أحمد عبد الله بن يعروف النقبي رئيس المجلس البلدي بدبا الحصن، ومحمد صالح السويجي، مدير دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، وعدد من مديري ومسؤولي الدوائر الحكومية، وحشد غفير من أهالي المنطقة الشرقية.

    وقالت الدكتورة وفاء الغول مدير مكتب دبا الحصن بدائرة الثقافة في تصريحات لـ”الشارقة 24″ إن فعاليات المهرجان استهلت بأوبريت مميز بعنوان “فخر الوطن” من إنتاج دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية وإشراف عام محمد صالح السويجي وفكرة الدكتورة وفاء الغول، وتأليف حميد فارس، وإخراج مبارك ماشي.

    وأوضحت أن نخبة من الفنانين الإماراتيين شاركوا في المهرجان منهم؛ الدكتور حبيب غلوم، والفنان الوسمي، والشاعر علي الخوار، وراعي الشلة خلفان المعمري، والشاعرة ماجدة الجراح، بالإضافة لتقديم وصلات استعراضية فلكلورية لفرقة مبارك العتيبة للفنون الشعبية، وفرقة المزيود الحربية، وطلبة مدارس دبا الحصن.

    وروى الأوبريت الذي قدم 9 لوحات فنية متنوعة تاريخ دولة الإمارات في الماضي وحياة الأجداد، قبل أن ينتقل لاستعراض مسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والذي حول الحلم إلى حقيقة بقيام الاتحاد، وبعدها تطرق الأوبريت إلى النهضة الشاملة التي شهدتها الدولة في كافة مجالات الحياة.