الرياض – ايمان الباجي – هنا الكثير من الموضوعات التي زاد البحث عنها خلال الفترة الأخيرة عن طريقة الحصول على تأشيرة الزيارة بالمملكة السعودية، ولكن من أهمها الفئات التي يمكنها أن تقوم بتحويل تأشيرتها من تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة الإقامة في المملكة السعودية، ولذلك حرصنا على توضيح تلك الفئات وطريقة تحويل التأشيرة بالخطوات عبر منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

    الفئات المسموح بها تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة إقامة

    لقد أعلنت الجهة المعنية في المملكة العربية السعودية الفئات المسموح لها تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة إقامة دائمة في السعودية، ويمكننا التعرف على تلك الفئات من خلال النقاط التالية:

    المواطنين الحاملين لجنسيات دول مجلس التعاون الخليجي. الذين يعانون من حروب في أوطانهم. أبناء المواطنة السعودية المتزوجة من رجل غير سعودي. الحاصلين على تأشيرة إقامة مميزة في المملكة السعودية. طريقة تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة إقامة دائمة بالسعودية

    بعد أن تعرفنا على جميع الفئات المسموح لها تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة إقامة دائمة في المملكة السعودية يمكننا التعرف على طريقة تحويل التأشيرة بسهولة من خلال النقاط التالية:

    عليك البحث عن منصة “أبشر الإلكترونية” ومنها قم بالدخول إلى “أبشر الأفراد”. والخطوة التالية سجل الدخول إلى حسابك الشخصي بكتابة بياناتك صحيحة. وبعدها قم بالنقر على زر “خدمات” ومنها اضغط على “خدمات الجوازات”. ثم قم بالضغط على زر أيقونة “تقديم طلب” ومنها اضغط على “تحويل تأشيرة”. وهنا عليك كتابة جميع البيانات والمعلومات المطلوبة منك وحفظ الطلب. ومن الجدير بالذكر أن الطلب قد يستغرق مدة تصل إلى ثلاثة شهور للموافقة. شروط تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة دائمة

    هناك مجموعة من الشروط لابد من توافرها من أجل تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة إقامة دائمة في المملكة السعودية، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

    لابد من الحصول على كافة التطعيمات ضد الأمراض. حصول المتقدم على موافقة من الكفيل بتحويل التأشيرة. يلزم أن يكون المتقدم أحد الوافدين والمقيمين في أراضي المملكة السعودية. يلزم ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة. تقديم كافة الأوراق الرسمية المطلوبة. لابد أن تكون تأشيرة الزيارة سارية.
    ياسر الجرجورة

    ياسر الجرجورة

    عمل ياسر كمدير سابق لقسم المحتوى والمضامين في موقع الخليج 365، وهو القسم المسؤول عن تقديم المعلومة الصحية الموثوقة والمبسطة لمتصفحي الخليج 365. وذلك من خلال اختيار المضامين، مروراً بالاشراف على صياغتها لتسهيل ايصالها الى القارئ، وحتى التأكد من مراجعتها والمصادقة الطبية عليها وتقديمها لزوار الخليج 365.

    بدأ ياسر العمل في كتابة الاعلانات والمضامين التسويقية لمدة خمس سنوات في مكاتب الدعاية والاعلان، عمل من خلالها مع عدة جهات ومنظمات صحية. قبل الانضمام الى الخليج 365

    يحمل فادي شهادة البكالوريوس في مجالي علم الاجتماع والصحافة والاعلام.