خطفت خيول «ياس للسباقات» الأنظار بـ«ثنائية»، وذلك حينما ظفر المهر «طيار الوثبة» بكأس الشوط الأول، وعندما انتزع المهر «ساري» كأس الشوط الخامس، في السباق الافتتاحي لموسم سباقات الشارقة للفروسية، الذي أقيم، عصر أمس، فيما أكد الجواد «جاب يردخ» لسمو الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم، جدارته بالفوز في الشوط الرابع، وسطر الجواد «الصاحب» لعلي حداد فوزاً مثيراً، ونال كأس الشوط الختامي المخصص للخيول المهجنة الأصيلة.

    تألف حفل السباق الأول، الذي رعته شركة الساعات السويسرية العالمية «لونجين»، من ستة أشواط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة، عدا الشوط السادس، الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، ويحتضن مضمار الإمارة الباسمة إجمالي ستة سباقات، خلال موسمه الجديد، الذي يختتم في 12 يناير المقبل، حضر المنافسات الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لونجين للسباقات، وسلطان اليحيائي مدير عام النادي، وباتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، كما شهد الحفل جمهور غفير من المتفرجين ومحبي سباقات الخيول بمضمار الشارقة، وشارك في حفل السباق الأول نحو 83 خيلاً في المنافسة، على جوائز مالية بلغت 240 ألف درهم.

    «طيار الوثبة»
    في مستهل الحفل ظفر المهر «طيار الوثبة» لياس للسباقات، بإشراف إيريك ليمارتنيل، وبقيادة جوليس موبيان، بكأس الشوط الأول المخصص للخيول المبتدئة لمسافة 1200 متر، بمشاركة 16 خيلاً في المنافسة، ولم يجد «طيار» البالغ من العمر 4 سنوات والمنحدر من نسل «مجداد» صعوبة في الانطلاق نحو الهدف للخروج من فئة المبتدئة.

    «إيه أتش طحان»
    تمكن المهر «إيه أتش طحان» لحمد علي مرشد خميس المرر، بإشراف حمد المرر، وبقيادة بيرناردو بينيرو، من خطف كأس الشوط الثاني المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر، وبمشاركة 13 خيلاً في المنافسة.

    «إدريس دي آرنيتس»
    انتزع الجواد «إدريس دي آرنيتس» لفاتن أحمد راشد مناصرة، بإشراف عادل موشاحي، وبقيادة ساندرو بايفا، كأس الشوط الثالث المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر تكافؤ، وبمشاركة 16 خيلاً في المنافسة.

    «جاب يردخ»
    أكد الجواد «جاب يردخ» لسمو الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم، بإشراف عرفان إلهي، وبقيادة قيس البوسعيدي، جدارته حينما نجح في تخطى المتصدرين، ونال كأس الشوط الرابع المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1700 متر تكافؤ، وبمشاركة 16 خيلاً في المنافسة.

    «ساري»
    منح المهر «ساري» الثنائية لخيول ياس للسباقات، بإشراف ماجد الجهوري، وبقيادة راي داوسون، عندما تقدم نحو الصدارة بثقة، وانتزع كأس الشوط الخامس، المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1700 متر تكافؤ، وبمشاركة 12 خيلاً في المنافسة.

    «الصاحب»
    في الختام تمكن الجواد «الصاحب» لعلي حداد، بإشراف قيس عبود، وبقيادة سيف البلوشي، من تحقيق أفضلية في السباق قادته للفوز بكأس الشوط السادس، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة السرعة 1200 متر تكافؤ، وبمشاركة 10 خيول في المنافسة.