“الإبادة والمقاومة” في ندوة دولية بـ “أيام قرطاج المسرحية”

    إدارة الدورة 25 من مهرجان “أيام قرطاج المسرحية” الذي يقام بين 23 و30 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، تعلن عن تنظيم ندوة فكرية دولية موضوعها: المسرح والإبادة والمقاومة نحو أفق أنسي جديد، يشارك فيها باحثون وفنانون من أنحاء العالم.




    المصدر: الميادين نت

    اليوم 18:00


    “أيام قرطاج المسرحية”

    تشهد الدورة 25 من مهرجان “أيام قرطاج المسرحية” – بين 23 و30 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل_ تنظيم ندوة فكرية دولية موضوعها: المسرح والإبادة والمقاومة نحو أفق أنسي جديد، يشرف عليها الرئيس الشرفي للمهرجان المخرج فريد بو غدير تعاونه المديرة الفنية لمياء قيقة مديرة المدرسة العليا للعلوم السمعية البصرية والسينما في تونس.

    المهرجان الذي تشرف عليه لجنة متخصصة برئاسة وزير الثقافة وتضم خبراء في مجال السينما، أفسح في المجال أمام الباحثين والفنانين للمشاركة في مداخلات ضمن محاور الندوة المبينة في ورقة المهرجان فطلبت إدارة الندوة إرسال ملخصات تحدد فحوى المحور وعناصر البحث الرئيسية والمقاربة المعتمدة على أن تكتمل المداخلات المقبولة في الخامس من تشرين الثاني / نوفمبر لضمان نشر جميع مداخلات المحاور لتوزيعها على المشاركين والحضور في آن.

    إشارة إلى أن تونس كانت ألغت الدورة 24 العام الماضي “تضامناً مع الشعب الفلسطيني واعتباراً للأوضاع الإنسانية الحرجة التي يشهدها قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء العدوان الصهيوني الغاشم”.