كانت “ليلة عبدالوهاب” استثنائية، سافر في  خلاها الجمهور المتشرّب بالفن الأصيل إلى عالم الطرب والحب، اللذين أبدع فيهما موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب.

     

    على مسرح أبو بكر سالم، وبرعاية الهيئة العامة للترفيه، وبتنظيم من شركة “بنش مارك”، أطلّ نجوم الوطن العربي: ماجد المهندس، صابر الرباعي، محمد ثروت، مي فاروق ونور مهنا، مقدّمين مختارات طربيّة من روائع الراحل محمد عبدالوهاب، بمرافقة فرقة موسيقية بقيادة المايسترو المبدع وليد فايد.

     

     

    الحفل المنتظر ذكّر به رئيس هيئة الترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، مشاركاً رابط البث المباشر لـ “ليلة عبدالوهاب”، بعد أن أرفقه بتعليق جاء فيه: “تابع البث المباشر لليلة روائع الموسيقار محمد عبدالوهاب.”

     

     

    البداية كانت مع الفنان التونسي صابر الرباعي في مختارات طربية منها: “يا مسافر وحدك”، “دارت الأيام”،  “كل ده كان ليه”. الرباعي استمتع في اللعب على ملعبه الطربيّ باعتبار  أنه من أبرز الأصوات العربية، التي حافظت على الرصانة والأداء الهادئ مع القدرة العالية على التنقل ما بين المقامات الموسيقية.

     

     

    أما الفنان ماجد المهندس، فقد أبدع في: “أنت عمري” “فاتت جنبنا”، مقدّماً أداء فنياً راقياً، خاطب الإحساس بعمق ورومانسية.

     

     

    الفنان نور مهنا أطلّ مقدّماً إبداعاته في عالمه الطربي، ومؤدياً “فكروني”، “مضناك”، كما أنعش روح الغناء العربي الكلاسيكي التي تميّز بها طوال مسيرته الفنية بمهارة وأداء متمكّنين.

     

     

    الفنانة مي فاروق، المتمكّنة دائماً من الأداء الطربي،  غنّت “أمل حياتي”، “أغداً ألقاك” وغيرها، بصوت طربي أصيل اشتهر بهذا التنقّل المرن بين المقامات الموسيقية بشكل احترافي.

     

     

     

    أما الفنان محمد ثروت فله مكانة طربية في قلوب الجمهور، إذ قدّم في الحفل “أهواك”،  “خايف أقول اللي في قلبي”، “إمتى الزمان”. ثروت من الأصوات القوية لكن الدافئة، وقد أضاف إلى الطرب العربي طابع الشجن والإحساس العالي.

     

     

    يُذكر أنّ التحضيرات للحفل الغنائي الكبير بدأت قبل أيام، عبر بروفات مكثفة قام بها الفنانون المشاركون في هذه الأمسية.