ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة كلباء، صباح أمس، اجتماع مجلس أمناء جامعة كلباء، وذلك في مقر الجامعة.

    وأشار سموه إلى ضرورة المحافظة على الجامعة الناشئة من خلال المراقبة والمتابعة للحصول على المزيد من الكفاءة الجامعية والانضباط والالتزام الأكاديمي.

    مشيداً سموه بما حققته جامعة كلباء خلال الفترة السابقة نظير جهود أعضاء مجلس أمنائها وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وتعاون الطلبة.

    كما زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، خميس بن سعيد المزروعي، والي منطقة وادي الحلو.

    وخلال ترؤس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اجتماع مجلس أمناء جامعة كلباء، أكد سموه أهمية تهيئة الطلاب والطالبات من المدارس للدراسات الجامعية، بواسطة الارتقاء بالعملية التعليمية وتطوير المناهج الدراسية.

    إضافة إلى توفير البيئة الدراسية المناسبة للتعليم من حيث المباني والمرافق، مشيراً سموه إلى أن هذا هو النهج الذي تتخذه الشارقة عبر هيئة الشارقة للتعليم الخاص.

    وتناول سموه أهمية عقد المقارنات المعيارية والاطلاع على أفضل الممارسات للارتقاء بمستوى جودة التعليم في الجامعة، مؤكداً سموه أهمية العلم والدراسة الجامعية لتخريج جيل مثقف وعلى مستوى عال من الانضباط والأخلاق الحسنة، يساهمون في خدمة المجتمع.

    وناقش اجتماع مجلس أمناء جامعة كلباء عدة موضوعات مدرجة على جدول الأعمال والتي تُعنى بإنشاء وتطوير المرافق الدراسية ومتابعة العمل الأكاديمي في الجامعة.

    واعتمد المجلس تعيين الدكتور حسان سليم نائباً لمدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، كما اعتمد المجلس الموازنة السنوية لجامعة كلباء، وذلك لتطوير المناهج الأكاديمية والمنشآت والمرافق الدراسية التي تسهم في توفير بيئة أكاديمية وتدريبية محفزة ومناسبة للطلبة.

    واعتمد المجلس إطلاق مركز الإمسات في جامعة كلباء، الذي يأتي تلبية لاحتياجات الطلبة الأكاديمية من الذين لا يجدون مقاعد لامتحانات الإمسات، وسيضم المركز 103 أجهزة حاسوب، ويتوافق مع أعلى المعايير التقنية ومتطلبات التعليم.

    كما اعتمد المجلس تحديث شروط القبول في الجامعة، والتقارير الخاصة باللجان الأكاديمية، والمالية، والالتزام والتدقيق الداخلي، ولجنة تنمية الموارد المالية، وأبرز التوصيات التي تعمل على تسريع عمليات التقدم العلمي والأكاديمي وتفعيل المجالات المتنوعة في الجامعة.

    وعلى هامش اجتماع مجلس الأمناء، صافح صاحب السمو رئيس جامعة كلباء عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية، كما اطلع سموه على المرافق الجديدة في الجامعة.

    إلى ذلك اطمأن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال زيارته مجلس خميس بن سعيد المزروعي، على حالته الصحية راجياً له دوام الصحة والعافية والطمأنينة والسعادة.

    وتبادل صاحب السمو حاكم الشارقة الأحاديث الودية مع والي منطقة وادي الحلو وأبنائه، مستمعاً خلال اللقاء إلى أبرز احتياجات الأهالي في المنطقة، والتي تعزز من الازدهار الذي شهدته والاستقرار بين الأهالي مما يدعم المحافظة على الروابط الأسرية والاجتماعية.